مديرية الأمن العام تحتفل بتخريج المشاركين في دورة تطوير مهارات مدربي الشرطة المجتمعية *** مديرية الأمن العام تطور خدمة الرد الآلي على الرقم (196) *** مدير الامن العام : ما نقدمه من خدمة للمجتمع ، هو تنفيذ لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني، بضرورة مساعدة المواطنين ومد يد العون لهم ***

نبذة عن القسم

تم استحداث هذا القسم بتاريخ 29/5/1983 وكان يتبع في ذلك الوقت فنياً لدائرة الاحصائات العامة وذلك لطبيعة عمل ذلك القسم ويتبع ادارياً لادارة امن الجسور كون العاملين فيه من مرتبات مديرية الامن العام .

وفي عام 1983 تم استحداث قسم المتابعة والتفتيش في ادارة امن الجسور ليواكب استحداث دائرة المتابعة والتفتيش التابعة لوزارة الداخلية واوكلت له واجبات مكملة لتلك الدائرة .

وفي 1/2/1988 تم دمج القسمين في قسم واحد تحت مسمى شعبة التدقيق والمتابعة ويتبع ادارياً وفنياً لادارة امن الجسور ويعمل مع دائرة المتابعة والتفتيش التابعة لوزارة الداخلية .

حيث ان قسم المتابعة والتدقيق (ادارة امن الجسور) ودائرة المتابعة والتفتيش (وزارة الداخلية) يقعان في مبنى مشترك (طبربور بجانب دائرة الأحوال المدنية والجوازات ) وذلك لتداخل عمل القسمين وتسهيلاً على المواطنين من حيث الوقت والجهد .

 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام