نشامى الأمن العام للتايكوندو يحصدون نتائج مميزة في بطولة اسيا *** مديرية الامن العام تشيع جثمان فقيدها العميد محمود عواد لمثواه الاخير *** نعي ***

الخدمات

 

1-  تقوم فروع مسارح الجريمة التابعة لهذه الادارة وملحقة في كافة مديريات الشرطة بتغطية جميع الحوادث ضمن اختصاص مديريات الشرطة الملحقة بها من خلال العاملين في هذه الفروع بالكشف على مسرح الجريمة والتقاط العينات وكتابة التقارير وتحديد النقاط التي تساعد على اكتشاف الجريمة .

2-  تقوم الأقسام الفنية في هذه الإدارة بإجراء الفحوصات المخبرية على العينات التي ترد للادارة من كافة محافظات المملكة سواء من فروع مسارح الجريمة ، مراكز الطب الشرعي ، وزارة الصحة  والمخدرات أو أي جهة أخرى من خلال الكفاءات البشرية المتخصصة مستخدمين بذلك أحدث الأجهزة والمعدات والتقنيات الفنية وبناء وتطوير قواعد البيانات التي تساعد في سرعة الكشف على مرتكبي الجرائم .

3-  يهدف مركز تدريب العلوم الجنائية إلى إكساب المشاركين المهارة والكفاءة في عدة اختصاصات في مجال العلوم الجنائية وتطوير أسلوب الاداء لدى العاملين في مسرح الجريمة والمختبرات الجنائية ، ويضم قاعات تدريبية مجهزة بانظمة (AV) ومتصلة مع مختبرات الاقسام صوت وصورة وقاعات تدريب تشبيهية للتدرب على سيناريوهات مختلفة لمسرح الجريمة .

4-  يقوم قسم البصمة في هذه الإدارة بتقديم خدمة أخذ البصمة العشرية للأشخاص لغايات الهجرة على نماذج خاصة باللغتين العربية والانجليزية وخدمة أخذ البصمات العشرية لطلبات الحصول على شهادة عدم المحكومية وحسن السيرة والسلوك كما يوجد لديه فروع في كافة المحاكم .

5-  يقوم قسم الأسلحة في هذه الإدارة بتقديم خدمة الفحص الفني لمعاملات ترخيص الأسلحة الواردة لهذه الإدارة من قبل خبراء مختصين مستخدمين أحدث الأجهزة والمعدات وحفظ آثارها في قاعدة بيانات الأسلحة .

6-  وحدة التفتيش k9 وهي وحدة تابعة لهذه الإدارة حيث تقوم بالكشف عن المتفجرات والمخدرات وقص الأثر والمساعدة في مكافحة الإرهاب وفض الشغب بواسطة الكلاب البوليسية .

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام